100 يوم في يوم .. عصام قضماني   Easy Travel تطلق العرض الاقوى الى تركيا (اكتشف معنا مدينة السلاطين).. أسعار ولا في الاحلام   ماذا يحدث في فندق المنتخب المصري ؟ ليلى علوي وحسن الرداد وفيفي عبده يسافرون لدعم منتخب مصر(و تغريدة تكشف المستور )   بث مباشر مشاهدة مباراة تونس وانكلترا   الرزاز يهزم كأس العالم !!!   إدارة ترمب ومخطط فصل غزه عن الضفه الغربيه ضمن مسعى لتشكيل اداره محليه لادارة شؤون قطاع غزه   أبو رمان للرزاز: الإصلاح الاقتصادي يبدأ من تقاعد الوزراء   الشاب مهند محمد ابو بيدر في ذمة الله   مشجع مكسيكي يفاجئ صديقته بعد فوز منتخب بلاده على ألمانيا   صدّق أو لا تصدّق: هزّة أرضية ضربت العاصمة المكسيكية بسبب هدف الفوز على ألمانيا!  
التاريخ : 24-09-2016
الوقـت   : 02:44am 

شاهد بالأسمـاء .. 10 أردنيات بقائمة افضل سيدات الأعمال العربيات

الشعب نيوز -

 ضمت قائمة مجلة "فوربس- الشرق الاوسط" لأقوى 100 شخصية نسائية للشرق الأوسط وشمال إفريقيا للعام 2016 ، 10 سيدات اردنيات .

وبدا لافتا ان اغلب الاردنيات في القائمة من الناشطات في مجال البنوك والخدمات المالية .

وضمت قائمة الاردنيات كلا من :
19 - رنده الصادق وتشغل منصب نائب المدير العام التنفيذي في البنك العربي
24 - ناديا الروابدة المدير العام للمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي
32 - ايمان مطلق الرئيس التنفيذ و مؤسس سيجما للأستثمارات .
40-ناديا السعيد المدير العام لبنك الاتحاد
62- منال جرار المدير العام لشركة التأمين الوطنية
64- سيمونا سابيلا بشوتي الرئيس التنفيذي والمدير الإداري للمؤسسة العربية المصرفية
77 - ديما سختيان الرئيس التنفيذي لمجموعة منير سختيان
79- ماري نزال البطاينة المؤسس ورئيس مجلس الإدارة لفندق لاندمارك
81- نرمين سعد الرئيس التنفيذي لشركة هندسيات
96- غادة فرحان نائب المدير العام في البنك التجاري الأردني.

وعن الاردنيات قال التقرير ان ايمان مطلق التي احتلت المرتبة 32 ، جاءت ايضا ضمن قائمة من 12 سيدة أعمال أسسن مشروعاتهم بأنفسهن ، اذ أسست شركتها سيجما للأستثمارات في العام 2007، ونجحت خلال أقل من 10 سنوات في تحقيق مكانة مرموقة عالمياً، حيث أدارت في العام الماضي فقط معاملات مالية بقيمة 500 مليون دولار ، كما أعلنت في نوفمبر 2015 تحالف "Ingot” للاستثمارات يتألف من شركات "سيجما للاستثمارات، سبيكة، إنجوت"، وهو التحالف المسؤول عن تأسيس "البورصة السلعية المصرية"، المتوقع إطلاقها في فبراير 2017.

وفي نظرة على باقي التقرير تصدرت القائمة كل من لبنى العليان، الرئيس التنفيذي لمجموعة العليان للتمويل من السعودية ولبنى هلال، نائب محافظ البنك المركزي المصري، ورجاء عيسى القرق، مدير مجموعة القرق من الإمارات .

وقد شهدت قائمة "فوربس" وجود 54 سيدة في مناصب قيادية تنفيذية في عالم الشركات، و23 امرأة تتولى دفة شركات عائلية مرموقة، إلى جانب 12 رائدة أعمال قاموا بتأسيس شركات جديدة من البداية و11 سيدة تقلدن مناصب تنفيذية في مؤسسات حكومية.
وشهدت القائمة العديد من المتغيرات الجوهرية في طليعتها دخول 12 شخصية جديدة لأول مرة، كما تصدر قطاع (البنوك والخدمات المالية)، حسب تصنيف القطاعات، القائمة بواقع 23 سيدة أعمال، وتبعه قطاع الشركات المتنوعة بـ14 سيدة أعمال، ثم القطاع الحكومي بـ11 سيدة.

وتصدرت مصر قائمة الدول المشاركة بالقائمة بواقع 18 سيدة، تليها الإمارات بـ17 سيدة، ثم الكويت ولبنان في المرتبة الـ3 بواقع 11 سيدة لكل منهما.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.