بالصور .. محتجون يغلقون دوار الطيبة بالإطارات المشتعلة احتجاجا على رفع الأسعار في اربد   ما قصة الصورة التي ظهرت خلف أردوغان وأمير قطر؟   مدير الامن العام اللواء الركن أحمد سرحان الفقيه يكرم جامعة عمان الاهلية ممثلة بالدكتور ماهر الحوراني   بعد فرض ضريبة.. تعرفوا على اسعار المركبات حسب وزنها   بالصور.. اعتصام مفتوح في نقابة الصحفيين تنديدا بتوقيف الزميلين المحارمة والزيناتي   هيئة تنظيم قطاع الاتصالات تنشر تقريراً حول الشكاوى الخاصة بجودة خدمات الاتصالات   "الصحفيين" تعلن اعتصاما مفتوحا للافراج عن "محارمة" و"الزناتي"    الرياطي يطرح الثقة بحكومة الملقي - وثيقة   توضيح من بلدية إربد الكبرى   الحكومة تنتحر #الاردن_يتقدم  
التاريخ : 24-12-2016
الوقـت   : 06:20am 

مفاجأة… قميص النوم النسائي القصير ابتكر لأسباب حربية

الشعب نيوز -

إذا كان قميص النوم القصير اليوم من أكثر أزياء المرأة إثارة، فلم يبتكر لهذا الهدف أبدًا، وإنما لنقص حاد في الثوب  بسبب الحرب العالمية الثانية.

فبعد هجوم اليابان على ميناء “بيرل هاربر” الأمريكي (الذي كان أيضا قاعدة عسكرية) سنة 1942، اصطدمت مصممة الأزياء المعروفة في نيويورك “سيلفيا بيدلار” بنقص كبير في الأقمشة بالأسواق، ولم يعد بإمكانها إنجاز قمصان النوم النسائية الفخمة السائدة آنذاك، ذات القطعتين الطويلتين بالأكمام والذيل.

فخطرت في ذهن صاحبة شركة Iris Lingerie، التي كانت متخصصة في الملابس الداخلية بين 1929 و1970 (فكرة الاقتصاد في الثوب ولكن بشكل فني، فابتكرت قميص النوم القصير الذي نعرفه اليوم، لكنه لقي إقبالا منقطع النظير، خصوصا من نجمات هوليوود اللواتي ارتدينه في أفلامهن، مثل اليزابيث تايلور“.

فأصبح هذا القميص أشهر تصميمات “سيلفيا بيدلار”، وبمرور السنوات احتل مكانة خاصة بين ملابس السيدات كرمز للراحة والأناقة والإثارة.

First

First




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.