الملك يستقبل وفد مجلس العلاقات العربية والدولية   ’تعديلات مقترحة‘ لمنع إكراه ’الأردنيات‘ على التنازل عن حصصهن الإرثية   المؤسسة الاستهلاكية المدنية تحصر البيع للمواطنين فقط   وفاة سيدة في أم الرصاص ضربها زوجها على رأسها بـ "حزام" ملابس   دوللي شاهين تطرح اغنية "لو عالفراق" فيديو   الملك لـ بنس: القدس الشرقية يجب أن تكون عاصمة لفلسطين   الاعدام شنقا لشقيقين قتلا اختهما وضرتها   بالوثائق.. بعد حل مجلسها.. الاردنية الاماراتية تسير الى المجهول.. والدسوقي يصرح: لم نتبلغ عن ملفات فساد لغاية الان   وفاة طيار الملك الحسين   عمان : العثور على جثة فتاة متوفية على جانب الطريق يعتقد انها تعرضت للدهس  
التاريخ : 12-05-2017
الوقـت   : 06:35am 

النعناع لمحاربة الالتهابات وتسكين الألم

الشعب نيوز -

لطالما استخدم النعناع في الطب البديل لعلاج العديد من المشكلات الصحية، ولاسيما مشكلات الجهاز الهضمي. فقد تبين أن النعناع يعمل على زيادة إفراز ونشاط الغدة اللعابية والأنزيمات الهاضمة، مما يساعد الجهاز الهضمي على أداء مهمته بسهولة، ويحول أيضاً دون عسر الهضم. كما يخفف النعناع من المغص وتشنجات المعدة، ويقضي على الحموضة وانتفاخ البطن. وهو أيضاً مطهر ومضاد للالتهاب، ويعزز صحة الفم، ويحارب رائحته الكريهة وينعش النفس.
كما يعتبر النعناع فاتحاً للشهية، ولذلك يضاف إلى العديد من أنواع المقبلات والأطباق. وله خصائص علاجية تساعد على تخفيف أعراض الربو، ومحاربة الالتهابات في الجهاز التنفسي، وتخفيف آلام الدورة الشهرية.
من فوائد النعناع أيضاً رائحته التي تساعد على استرخاء الجسم والقضاء على التوتر وتعزيز إفراز هرمون السيروتونين، مما يجعله مثالياً لمحاربة الاكتئاب، والتوتر، والتعب والقلق.
تشير بعض الدراسات أيضاً إلى أن الأنزيمات الموجودة في النعناع تساعد على الوقاية من السرطان، ولاسيما سرطان البروستات والجلد والرئة




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.