جدل وتسريبات التعديل الوزاري الاردني : زحام في منطقة “نائب الرئيس” ومدير مكتب الملك مرشح لتولى الطاقم الاقتصادي.. وزير المياه إستقال قبل الجميع وضغوط لإقناعه بالبقاء.. والصرايره وبينو مرشحان للعودة   المستقلون يحصدون غالبية مقاعد اتحاد طلبة "العلوم والتكنولوجيا"   شاهد بالصور...العثور على جثة مواطن ستيني بحي التركمان في اربد والأمن يحقق   15% خصومات تأمينية مقدمة من gig – الأردن   ( ليس دفاعا عن الملك يا عوني)   الالتحاق في التعليم التقني والتطبيقي في جامعة البلقاء التطبيقيه (1)   بيان صادرة كتلة الوحدة العمالية / حشد حول تسريح 340 عاملة من احد المصانع في مدينة الحسين الصناعية   "النزاهة" تحيل قضية تلاعب بعطاء مستلزمات طبية الى القضاء   نداء صادر عن ائتلاف الأحزاب القومية واليسارية   النائب طارق خوري : يستهجن انا من بلد المليون مستثمر.. والله والضريبة!!  
التاريخ : 18-05-2017
الوقـت   : 03:54am 

رئيس فرنسا الجديد يشكل حكومته مناصفة بين الرجال والنساء

الشعب نيوز -

تنفيذاً لوعده الانتخابي، أعلن الرئيس الفرنسي الجديد، إيمانويل ماكرون، الأربعاء، عن حكومة من 22 وزيراً مناصفة بين الرجال والنساء.

وقد فاجأ ماكرون اليمين الفرنسي باختياره وزراء من مختلف التيارات السياسية في البلاد، فوزير الاقتصاد لومير من اليمين المعتدل، أما وزير الداخلية كولوم فهو عمدة مدينة ليون الاشتراكي، ووزير العدل بايرو من رموز تيار الوسط؛ وهو ما دفع البعض لاتهامه بتفكيك المشهد السياسي في فرنسا، بحسب موقع "بي بي سي".

وتشير المعلومات إلى أن بطلة المبارزة، لوار فليسيل، ستتولى وزارة الرياضة، وتتولى سيلفي غولار وزارة الدفاع في الحكومة الجديدة، ويتولى وزارة الاقتصاد برونو لومير، ووزارة الداخلية جيرار كولوم، في حين يتسلم وزارة العدل، فرانسوا بايرو.

ويأمل الرئيس الجديد أن ينجح فريقه في كسب أغلبية برلمانية في الانتخابات التشريعية المقررة الشهر المقبل.

وقد أوفى بوعده في الحملة الانتخابية بتقديم حكومة فيها مناصفة بين الرجال والنساء، وإن كانت وزارة واحدة فحسب من وزارات السيادة كلفت بها امرأة، وهي وزارة الدفاع.

وكلف جون إيف لودريان، وزير الدفاع في عهد فرانسوا هولاند، بوزارة الخارجية، والناشط المعروف في مجال البيئة، نيكولا أولو، بوزارة البيئة.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.